جديد الأخبار

جديد قناتنا

جمعية الدعوة الخيرية

معاً ... نحمل ميراث النبوة
تبرع الآن

مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان " دائرة التثقيف والاعلام الصحي والسكاني " ورشة عمل بعنوان " التوعية بمرض الكوليرا " للملتقيات التطوعية بوادي حضرموت عصر الخميس 3 نوفمبر 2016م بقاعة المركز الاجتماعي لتنمية الطفل والمرأة بسيئون 

وفي الجلسة الافتتاحية للورشة تحدث الاستاذ " عبدالله رمضان باجهام " مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت عن الدور الكبير الذي تقوم به الملتقيات التطوعية في توعية المجتمع .
وأشار باجهام بالدور الذي يقوم به مكتب الشؤون الاجتماعية تجاه جوانب التوعية وتوظيف منظمات المجتمع المدني بما يخدم المجتمع بشكل عام .
وأختتم كلمته بالشكر للجهة الممولة للورشة جمعية الدعوة الخيرية وكذلك مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بالوادي على جهودهم المبذولة لإنجاح الورشة والتي تشكل إنطلاقة للتوعية المجتمعية وبطاقم تطوعي شبابي من مختلف مناطق وقرى وادي حضرموت .
كلمة الجهة الممولة القاها الاستاذ " خالد عوض سويدان " المدير التنفيذي لجمعية الدعوة الخيرية قال فيها " تأتي مشاركتنا في الانشطة التوعوية لتفهمنا بواجبنا في الجمعية كإحدا منظمات المجتمع المدني من جهة ومن واجبنا الانساني من جهة اخرى "
مشيرا الى وقوف جمعية الدعوة مع السلطة المحلية والمشاركة الفاعلة للتغلب على الصعوبات والمخاطر التي تهدد المجتمع والانسان من خلال مد جسور الشراكة والتعاون مع السلطة ومؤسساتها التنفيذية .
وثمن سويدان الجهود التي تبذلها السلطة المحلية ممثلة بوكيلها الاستاذ عصام الكثيري ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت لما من شأنه التغلب على خطر مرض الكوليرا المعدي .
وأكد على أن الجمعية تنطلق من مجالات عملها في التعليم والتوعية والتأهيل بما يخدم الشباب والمرأة والطفل وكل شرائح المجتمع .
أختتم سويدان كلمته بالشكر لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ومكتب وزارة الصحة والسكان وكذلك الملتقيات الشبابية والتطوعية بوادي حضرموت على جهودهم المبذولة للوقوف ضد هذا الخطر الذي أصبح يهدد المجتمع .
كما تخلل الجلسة كلمة الملتقيات التطوعية المشاركة , حيث عبروا عن استعدادهم لخدمة مجتمعهم من خلال الفرق التطوعية المنتشرة بوادي وصحراء حضرموت .
اختتمت الجلسة الافتتاحية للورشة بالفقرة التكريمية التي تم من خلالها تكريم الجهة الراعية والملتقيات التطوعية ومكتب وزارة الصحة والسكان ومجموعة من الاطباء الذي كان لهم دور كبير في انجاح مسيرة التوعية المجتمعية في المجال الصحي .
وخلال الورشة التي أدارها الدكتور " أحمد عبدالرحمن بامدحج " قدم من خلالها مجموعة من أوراق العمل التي تهتم بأساليب التوعية لأضرار مرض الكوليرا والامراض الخطيرة الاخرى والتي تم العمل من خلالها مع الشباب المشاركين من الملتقيات التطوعية .
حضر جلسة الافتتاح كل من الاستاذ " عبدالله باجهام " مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والاستاذ " جعفر بن عبيدالله " مدير التحصيل بمكتب الصحة بالوادي والدكتور " غازي باشامخة " نائب مدير الرعاية بمكتب الصحة بالوادي ورؤساء وأعضاء الفرق التطوعية بوادي حضرموت .

 2