تريم ـ عارف بامؤمن

 

احتفلت جمعية الدعوة الخيرية بتريم اليوم الجمعة بتكريم 52 حافظا وحافظة لكتاب الله عز وجل في عرس قرآني بهيج احتضنه جامع الزهرة بحضور رسمي وشعبي كبيرين.

 

وفي الحفل الذي أقيم برعاية من وكيل وادي حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عصام الكثيري ألقى رئيس جمعية الدعوة الدكتور فهمي مسعيد كلمة قال فيها إن هذا الاحتفال يأتي تكريما لحفاظ كتاب الله وآبائهم ولبث روح التنافس بين أبناء المديرية في حفظ كتاب الله.

 

وأشار إلى أن الجمعية بدأت عملها في المجال الدعوي لكن احتضانها لحلقات القرآن الكريم البالغ عدد الدارسين فيها 12 ألف طالب وطالبة حتم عليها إقامة المراكز القرآنية، لافتا إلى أن هناك 5 مراكز للبنين و4 للبنات يدرس بها 446 طالبا وطابة.

 

وشكر مسيعد الداعمين والمساهمين في إنجاح مشاريع وأنشطة الجمعية.

 

من جهته أشاد مدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي بجهود جمعية الدعوة في إقامة المراكز القرآنية وتخريج حملة كتاب الله.

 

وأشار في كلمته نيابة عن السلطة المحلية بوادي حضرموت إلى أن هناك رجال خير ومؤسسات تعمل جاهدة لرفع اسم ومكانة المدينة عاليا مؤكدا دعم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة .

 

ولفت التميمي إلى أن السلطة المحلية تثمن جهود الجمعيات الفاعلة في المجتمع وتحث الجمعيات الضعيفة إلى بذل المزيد من الجهد.

 

وفي الحفل قدم الطلاب محمد بن عويضة وشعيب باشعيب وأسامة بكير وعبدالكريم باوزير وأحمد باهادي نماذج لتلاوات قرآنية فيما قدم الشبل عبدالرحمن حوير مقطع من القراءة بالقاعدة النورانية.

كما عرض الطالب محمد محفوظ العبد نموذج من متن الجزرية والإجازة من شيخه محمد باعباد فيما قدم الطالب حسن الدوح قصيدة شعرية تتحدث عن حفظ كتاب الله والتمسك بالقيم الإسلامية النبيلة .

 

تخلل الحفل فتح مجال التبرع لصالح الحلقات القرآنية عبر نموذج الأسهم بلغت قيمتها أكثر من مليون ريال يمني.

وفي الختام كرمت الجمعية الحفاظ وأولياء أمورهم و20 مجازا في متن الجزرية فضلا عن أولياء أمور الحافظات وسط فرحة تعلوا المكرمين وأولياء أمورهم.

 

 

حضر الحفل الوكيل المساعد بوادي حضرموت الدكتور عبدالهادي التميمي ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي حضرموت الأستاذ عبدالله باجهام وعضوا مجلس النواب الأستاذ أحمد باحويرث وسعيد دومان، وأعضاء المجلس المحلي بالمحافظة المهندس هادي باجبير والأستاذ محمد حسان والشيخ محمد بن السعد التميمي وعضو الحوار الوطني الدكتور متعب بازياد ومدير إدارة التربية والتعليم بتريم الأستاذ علي بن هاورن ومدير مكتب الأوقاف بتريم عبدالله الصامتي ومدير مكتب الأشغال والطرق المهندس علي البحبوح ومدير عام مديرية السوم الأستاذ سليم باشامخة ورجل الأعمال عبدالعزيز التميمي والشخصية الاجتماعية العم سعيد بامحيمود وأعضاء المجلس المحلي بالمديرية ومدراء المكاتب التنفيذية والجمعيات والمؤسسات الخيرية وعدد من الوجهاء والأعيان بمديريات الوادي والصحراء.

 

 2